DR.burhamy_bussines_edu..

هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.
DR.burhamy_bussines_edu..

التدريس والعلوم التجارية تحت اشراف د.برهامى زغلول


    اختبار تحصيلى فى المزيج التسويقى

    avatar
    اسماء


    المساهمات : 61
    تاريخ التسجيل : 29/03/2010
    العمر : 44

    اختبار تحصيلى فى المزيج التسويقى Empty اختبار تحصيلى فى المزيج التسويقى

    مُساهمة  اسماء الخميس نوفمبر 18, 2010 11:02 am



    س1) اكمل
    ................ هو مجموعة من المتغيرات التسويقيه التى يمكن التحكم اة السيطره عليها بواسطه ادارة المنظمه النتىتستخدمها لتحقيق اهدافها وللتاثير على استجابة المستهلكين نحو المنتج

    تتكون عناصر المزيج التسويقى من .................،..............،..............،...............

    .............. هو ما يقدمه البائعون للسوق من السلع والخدمات والمفهوم الشامل للمنتج هو حزمة المنافع التى يتوقع المستهلك للحصول عليها عند الشراء

    يمكن النظر لاى منتج من ثلاثة ابعاد ...............،..............،.............

    ياخذ المنتج احد الاشكال التاليه ...............،...............،..............،.............،...........،..........

    يتم تقسيم السلع حسب نوع المستهلك الى نوعين ............،............

    ............. هى السلع التى يشتريها المستهلك الاخير لاستعماله الشخصى او لافراد اسرته وليس بغرض اعادة البيع او التصنيع

    تقسم السلع الاستهلاكيه على اساس العادات الشرائيه التى اتبعت عند شرائها والمجهود الذى بذل فى الحصول عليها الى .................،..................،................

    .................. هى سلع يشتريها المشترى الصناعى فى صورة خامات وتجهيزات اليه واجهزه مساعده واجهزه مصنعه وادوات تشغيل وحاسبات اليه مشترى بغرض استخدامها فى انتاج سلع اخر

    يمكن تقسيم هذه السلعه الى سلع.................. مثل الالاات والمعدات وسلع اخره

    .................. هى المنافع والانشطه غير الملموسه التى يحصل عليها المستهلك عند شرائه للخدمه

    من ابعاد سياسة المنتجات تتضمن .............،...............،................،................،..........

    من خصائص الخدمات .............،..............،..................،................

    العوامل المؤثره فى المشروع الترويجى .................،...............،..............

    تتكون عناصر المزيج الترويجى............،............،...............،...........


    س2) ضع (صح) او (خطا )امام العبارات التاليه مع التعليل :

    1- المنتج اى شىء يمكن عرضه فى السوق لجذب الانتباه فقط ( )

    2- من ابعاد المنتج المنفعه الاساسيه ( )

    3- السلع الميسره هى تلك المنتجات التى يمكن شرائها بسرعه وباقل مجهود ( )

    4- سلع التسوق هى تلك المنتجات التى يقوم الفرد بشرائها بعد القيام بمقارنات بين المتاجر المتاحه ( )

    5- المنتجات الصناعيه هى المنتجات التى تستخدم لاشباع حاجات المستهلكين واسرهم ( )
    6- الخدمات هى الانشطه والمنافع غير الملموسه ( )

    7- من خصائص الخدمات انها لاتنتهى بمجرد انتاجها ( )

    8- المنتج الفردى يتكون من مجموعه من المنتجات التى يوجد بينها علاقه او ارتباط ( )

    9- خط الانتاج يعتبر كل اسم تجارى سلعه مستقله ( )

    10- العمق يعنى عدد خطوط المنتجات فى شركة معينه ( )

    11-الاتساع يعنى عدد المنتجات التى تقدمها الشركه فى كل خط من خطوط المنتجات ( )

    12- الترابط يعنى مدى وجود ترابط بين خطوط المنتجات فى شركه معينه ( )

    13- التبسيط هو اسقاط احد النتجات الفرديه او خطوط المنتجات او التقليل من الاشكال المنتجه حاليا ( )

    14- التبين غلاف السلعه الخارجى ( )

    15- التغليف يقصد به كتابة البيانات المنتج ( )


    س3) اكتب المصطلح العلمى :

    وضع اسماء او كلمات او رموز او صور او رسوما بهدف تعريف وتحديد المنتجات او الخدمات التى تقدمها المنظمه لعملائه وتميزها عن منتجات المنظمه المنافسه

    يقصد به اتاحه البيانات اللازمه عن المنتج لمعاونة المستهلك على الاختيار الرشيد او التوضيح كيفية استخدام المنتج وكيفية تخزينه وصيانته ومكوناته بهدف توفير الحمايه للمستهلك

    هو التزام من البائع قبل المشترى ضمنا او صراحه فى شكل مكتوب او شفوى فيما يتعلق بضمان اداء المنتج وعدم وجود عيوب به خلال فتره زمنيه معينه

    عدد خطوط المنتجات فى منظمه معينه مثل شركه منتج ثلاجات وسخانات وغسالات فلديها 3 خطوط

    مدو وجود ترابط بين خطوط المنتجات فى شركة معينه من حيث الاستعمال النهائى ومتطلبات الانتاج ومنافذ التوزيع

    هو اضافة شكل جديد للسلع بالاضافه الى الاشكال الحاليه بفرض اشباع رغبات واحتياجات اكبر له وممكن من المستهلكين

    هو اسقاط احد المنتجات الفرديه او خطوط المنتجات التى تحقق خسائر

    هو وسيط بين البائع والمشترى نظير عموله مثل سمسار العقارات

    يقوم بكافة الانشطه التسويقيه للمنتج ويتدخل فى تحديد اسعار وشروط البيع

    هى سلسله من المتاجر تتبع شركه او اداره واحده وتتعامل فى السلع مثل سلسله مطاعم مؤمن وماكدونا لدر


    هى متاجر يمتلكها مجموعه افراد ويقتسمون ارباحها بنسبه معاملاتهم مع الجمعيه

    يقصد بهم تجار التجزئه وتجار الجمله وهم الذين يمتلكون السلعه ويقومون باعادة بيعها مثل تجار الجمله وتجار التجزئه

    هو القيمه التى يدفعها المستهلك لبائع السلعه او الخدمه نظير حصوله عليها

    هى اسعار منخفضه تباع بها السلع فى نهاية المواسم

    هو ذلك الخصم الذى يمنحه المنتج لتشجيع الموزعين على سداد الفاتوره فى فتره زمنيه قصيره او نظير السداد العاجل

    س4) اختر الاجابه الصحيحه :

    من العوامل المؤثره فى المزيج الترويجى
    اهداف ومخصصات الترويج
    الرساله
    ج- المعلومات المرتده

    من عناصر الاتصال
    المرسل
    النشر
    ج- الاعلان

    تتكون المزيج الترويجى من
    النشر
    مستقبل
    ج- وسيلة اتصال

    من اهداف البيع الشخصى
    اقناعه بالشراء
    العينات المجانيه
    ج- الجوائز

    من اهداف تنشيط المبيعات
    اجتذاب المستهلكينجدا
    اعلان موسمى
    ج- جهود تنشيط المبيعات موجه الى المستهلك الاخير

    من انواع الاعلان
    اعلان ترويجى
    اعلان مقروء
    ج- اعلان وسيله غير شخصيه

    من عناصر المزيج الترويجى
    النشر
    اللون
    ج- الاسم


    من انواع الخصم
    خصم تجارى
    تكلفة المنتج
    ج- خصم موسمى

    من اشكال وطرق التسعير
    البيع باسعار متغيره
    كشط السوق
    ج- مواجهة المنافسه

    انواع متاجر التجزئه وفقا لنوع الخدمه تنقسم الى
    متاجر تعتمد على خدمة المستهلك
    متاجر سلع ميسره
    ج- متاجر الاقسام

    من انواع الوكلاء
    السمسار
    تجار الجمله
    ج- تجار التجزئه

    انواع قنوات التوزيع
    قناه توزيع مباشر من خلالها توزيع المنتجات من المنتج الى المستهلك الاخير
    نقل مباشر من المنتج للعميل
    ج- نقل منالمنتج الى المخازن

    انواع المخازن
    مخازن داخل المنظمه
    مخازن مشتركه
    ج- مخازن خارج المنظمه

    من سياسات التوزيع
    سياسة التوزيع الشامل
    تخصص الوسطاء
    ج- قناة ذات خمس مستويات

    التعبير عن حقائق مزيج المنتجات بعدد من المؤثرات
    الاتساع
    المنتج الفردى
    ج- التشكيل

      الوقت/التاريخ الآن هو الأحد مايو 19, 2024 9:45 am