DR.burhamy_bussines_edu..

هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.
DR.burhamy_bussines_edu..

التدريس والعلوم التجارية تحت اشراف د.برهامى زغلول


    التقويم البديل

    avatar
    اسماء


    المساهمات : 61
    تاريخ التسجيل : 29/03/2010
    العمر : 44

    التقويم البديل Empty التقويم البديل

    مُساهمة  اسماء الأربعاء مايو 26, 2010 3:55 pm

    مراحل التقويم الشامل

    مرحلة ما قبل التقويم
    *تكوين الفريق ، وتعيين رئيسة له .
    * إشعار المدرسة من قبل مديرة التقويم بموعد التقويم ، وإرسال نسخة من برنامج ( شامل 1 ) إليها .
    * الاتصال بالمدرسة ، من أجل طلب معلومات ، وشرح أهداف وإجراءات التقويم ، وطلب الجدول المدرسي
    * اجتماع فريق التقويم بأولياء أمور الطالبات وتدوين ملاحظاتهن ومقترحاتهن كمصدر للمعلومات
    * استلام استبانة أولياء الأمور وتحليلها
    * تدوين ملاحظات المشرفات التربويات من واقع السجلات
    * تحميل شامل (1) ونسخ بيانات معارف
    *استلام جدول المدرسة لإعداد جداول زيارة المعلمات
    * الاجتماع بالمعلمات للتعرف عليهن والتعريف بأعضاء الفريق و بالتقويم الشامل
    *اجتماع رئيسة الفريق بالأعضاء وتوزيع العمل عليهم والاتفاق على تحديد وتوزيع المسؤوليات .
    *توزيع المحاور التي سيتم تقويمها على أيام التقويم ، والتأكد من كفاية الوقت لتقويمها .
    *إدخال جميع بيانات وخطة التقويم في برنامج ( شامل 2 ).

    مرحلة أثناء التقويم
    *جمع المعلومات، التأكيد من التغطية المناسبة للطالبات وللمواد الرئيسية ( تربية إسلامية –لغة عربية – علوم – رياضيات – ألغة إنجليزية – حاسب ألي ) .
    *القيام بجولة على جميع مرافق المدرسة ورصد الملاحظات التي تحتاج الى اجراءات سريعة
    *البدء في زيارة المعلمات في فصولهن حسب الجدول المعد لعضوات الفريق
    *متابعة الفريق لكل من الاصطفاف الصباحي الفسحة صلاة الظهر انصراف الطالبات

    *مناقشة النتائج الأولية للمدرسة ، مثل ( نتائج الاختبارات ، ونتائج الاستبانات ، وأي أمور أخرى تحتاج إلى نقاش .
    *تجميع الشواهد والأدلة التي توضح الإيجابيات والسلبيات ( مواطن القوة ومواطن الضعف ) لكل محور من محاور المدرسة عن طريق استخدام أدوات التقويم , ويقضي فريق التقويم 70% من الوقت في ملاحظة الدرس ... الخ .
    *عقد اجتماع يومي لأعضاء الفريق ، لمناقشة سير التقويم في ذلك اليوم ، وما أنجز ، وما أستجد من أعمال ، على أن تراجع خطة وبرنامج اليوم التالي .
    *اتخاذ الإجراءات الفورية ورفع صورة منها إلى الوزارة يومياً وصورة منها إلى مديرة إدارة التقويم الشامل
    *تجتمع رئيسة الفريق ، وأحدى العضوات مع مديرة المدرسة في نهاية أخر يوم من أيام التقويم بهدف :
    1. أعطاء مديرة المدرسة خلاصة النتائج تتضمن الايجابيات والسلبيات ( التقرير الشفهي ) .
    2.إطلاع مديرة المدرسة على نموذج خطة العمل ، ومناقشتها ، لضمان تعبئتها بالصورة المطلوبة بعد وصول التقرير إليه .


    مرحلة مابعد التقويم
    *الانتهاء من كتابة التقرير الختامي خلال أسبوعين من تاريخ انتهاء الزيارة .
    *تقديم نسخة من التقرير الختامي إلى مديرة المدرسة وأخرى إلى مدير التربية والتعليم .
    *إعداد خطة عمل من قبل المديرة ، ومنسوبات المدرسة ، مبنية على التقرير يبين فيها إجراءاتها في
    كيفية تعزيز الايجابيات ، وعلاج السلبيات التي وردت في التقرير .
    *إرسال خطة العمل إلى إدارة التقويم الشامل للمدرسة في إدارة التربية والتعليم ، وذلك للإطلاع على الخطة ، والتأكد من أنها أعدت وفق الخطوات الصحيحة .
    *إشعار المدرسة بإقرار الخطة من قبل إدارة التقويم الشامل للمدرسة في إدارة التربية والتعليم ، والسماح لها بالشروع في تنفيذها .
    *تقوم إدارة التقويم الشامل للمدرسة في كل إدارة تربية وتعليم بإعداد خطة زمنية لمتابعة تنفيذ خطة عمل المدرسة ، والتنسيق مع الجهات ذات العلاقة ، لتق

      مواضيع مماثلة

      -

      الوقت/التاريخ الآن هو الإثنين مايو 20, 2024 3:32 am